Previous slide
Next slide

 

برعاية معالي الدكتور يوسف الشواربة – أمين عمّان الكبرى،  تم افتتاح مكتبة عبد الحميد شومان ومكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين في حدائق الملك عبدلله الثاني – المقابلين، والتي ستكون على مدار مساء يوم السبت الموافق 13 أيّار 2023 من الساعة 3:00 عصرًا إلى 8:00 مساءً في قلب حدائق الملك عبدلله الثاني، بموقع المكتبة في منطقة المقابلين، سيتضمن حفل الافتتاح مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والهادفة للكبار والصغار.

تم إنشاء مكتبة عبد الحميد شومان ومكتبة درب المعرفة للأطفال واليافعين بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى، وذلك ضمن استراتيجية المؤسّسة في التوسّع بتقديم خدماتها الثقافية والمعرفية، وضمانًا لحصول السكان في جنوب عمّان على حقهم في المعرفة والتمتع ببرامج وخدمات المكتبة، حيث تقدّم المكتبة: كتب متنوعة متاحة للجميع بهدف تعزيز ثقافة العطاء والتبادل المعرفي والتواصل المجتمعي، واستعارتها، ومساحات مجهزة تقنيًا للدراسة والتعلّم والعمل، وقواعد بيانات للباحثين، وفعاليات ثقافية باستمرار، من: عروض أفلام سينمائية، ودورات تدريبية، وخدمة إنترنت.

تحتوي المكتبة على العديد من الكتب والمراجع والمجلّات الأدبية والثقافية، ومكتبة للأطفال واليافعين، وقاعات اجتماعات، وأجهزة بحثية للدوريات العلمية، وساحات خارجية. وتهدف مؤسّستنا بافتتاحها لأن تكون منارة علم وثقافة في جنوب عمّان، ولزوار حدائق الملك عبدلله الثاني.